شبرا الخيمة

نرحب باعضاءنا و زوارنا الكرام ونرجو ان ينال المنتدي اعجابهم

موقع اجتماعى ثقافى تعليمى يخدم كل مواطنى شبرا الخيمة


    مشاكل شبرا الخيمه ايه رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 183
    تاريخ التسجيل : 13/08/2011
    العمر : 23
    الموقع : http://shobra.3oloum.com

    مشاكل شبرا الخيمه ايه رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty مشاكل شبرا الخيمه ايه رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة  Admin في الخميس يناير 12, 2012 2:41 pm


    أصحاب المحلات المقفولة بالضبة والمفتاح …فاتورة الكهرباء جنيه .. والنظافة 30 جنيهًا .. يا بلاش
    العاصمةـ عبير حامد ـ هدي سالم
    يانهار مش فايت .. سبعة آلاف طن زبالة يتم رفعها من شبرا الخيمة يوميًا طبقًا للاحصائيات الصادرة عن الحي .. يعني بحسبة بسيطة هناك 49 ألف طن قمامة أسبوعيًا .. ولو حسبت الرقم بالشهر يصبح إجمالي ما تخرجه شبرا بحواريها وأزقتها وشوارعها مع هلة كل قمر 210 ألف طن، آه والله، 210 ألف طن زبالة بالتمام والكمال .. ورق علي بلاستيك علي زجاج .. نحاس علي ألومنيوم علي صفيح .. وفوق ده كله مخلفات منازل .. فيها من الإبرة للصاروخ!! .. وفي كثير من الشوارع والحارات تظل القمامة علي حالها برغم ما يدفعه الأهالي شهريًَا من رسوم نظافة ارتفعت بموجب المدعو «القانون رقم 10 لسنة 2005» من جنيه إلي عشرة جنيهات و30 جنيهًا للمحلات بما فيها المحلات المقفولة بالضبة والمفتاح!!
    تقول رباب صالح: إن إضافة الاشتراك لفاتورة الكهرباء لم يكن له أي فعالية .. ونسمع من بعض الناس إن في عمال شغالة وتجمع بالفعل وأين نحن؟ .. نحن ندفع الفاتورة ولم يأت لنا أي عامل حتي الآن والنتيجة ان أمام المنزل تل قمامة تحول إلي مستعمرة ناموس وذباب .. فأين فاعلية المشروع؟!
    وأضافت .. في بعض قري مركز زفتي قاموا بهذا المشروع وكان ناجحًا بالفعل فنجد الاصرار من العامل علي أخذ القمامة والتعاقد 3 جنيهات ونصف وصرف أكياس مجانية مع الانضباط في المواعيد وهناك وسيلة تنبيهية مثل جرس أو صفارة ولم يتحرك إلا إذا رد عليه صاحب البيت .. أما هنا في حي شرق شبرا الخيمة ـ لا نجد أي وسيلة إعلام عن مواعيد جمع القمامة أو كيفية تجميعها من السكان إلا عند تحصيل الرسوم.
    نفس الكلام قالته مها صابر .. مشيرة إلي أنهم لا يستطيعون مجرد تهوية الشقة لأن اليوم الذي يتم فيه فتح الشباك لا يستطيعون النوم من كمية الذباب والناموس وغيرها من الحشرات الغريبة التي لا أعرف اسمها .. وتضيف مها قائلة: «للتخلص من هذه الحشرات أحتاج لزجاجة مبيد حشري ثمنها 15 جنيه يتم استهلاكها علي مرتين .. وإذا أردنا التخلص من هذه القمامة لا يوجد أمامنا سوي حرقها، وهذا ضرره يكون أكبر علي صحة أطفالنا وصحتنا فتسبب اختناق لا يتحمله الكبير .. أما بالنسبة لعمال النظافة فهم غير منتظمين، فهم يأتون أسبوع وينقطعوا الأسبوع الآخر، وبالنسبة لحي المطرية فرسوم النظافة هناك 3 جنيهات، وأعرف ان العمال يجمعوها يوم بعد يوم بصورة منتظمة في حين ان الرسوم عندنا تبلغ 4 جنيهات ولا تجمع بصورة منتظمة».
    وأيدتها في ذلك جيهان هندي موضحة ان عمال النظافة الذين يأتون لهم أساسًا ليسوا من الحي، ولكنهم العمال القدامي الذين تعودوا أن يجمعوا منهم القمامة.
    والجديد الذي أضافته أننا أصبحنا مجبرين علي دفع فاتورة النظافة بجانب ما يطلق عليه عمال النظافة «الدخان».
    واضافت أم روضة وهي عندما تحدثت إليها ـ وهي كما الغريق ـ الذي تعلقت بقشاية قائلة: «فينك من زمان»؟ .. وبدأت تحكي عن ابنتها روضة التي اصيبت بالتهاب رئوي نتيجة التعرض للدخان الناتج عن حرق القمامة واختها جنة أيضًا عندها حساسية علي الصدر مع أي نسبة دخان تزداد هذه الحساسية .. ومنعها الطبيب منعًا نهائيًا من التعرض لأي دخان، وعندما ازداد الأمر سوءًا ونحن مضطرون للاستمرار في هذه الشقة فانتقلت إلي بيت والدي حفاظا علي أولادي حتي تتحسن حالتهم.
    وأيضًا الطفلة جهاد ربيع التي اصيبت بالدرن نتيجة انتشار الحشرات الغريبة .. وكذلك الطفل صالح علام الذي اصيب بالربو.
    وصرح ربيع محمد علام .. انهم دائمًا في مشكلات مع الجيران بسبب إلقائهم القمامة أمام منزله حتي أخذ الأمر شكل عدائي بينه وبين الجيران وذهب لعمل محضر بعد أحد الاشتباكات مع الجيران لعدم التعرض له.
    وأكد علي حديثه سيد مبارك .. إنه في إحدي اشتباكاته مع الجيران أيضًا بسبب إلقاء القمامة أمام منزله رد عليه جاره قائلاً: «ده مقلب زبالة عمومي» فأصبح الأمر عادي بالنسبة للجيران لدرجة ان بعضهم يرونه مقلب زبالة عمومي وكانت هذه العبارة سببًا في مشكلة كبيرة وصلت للدم.
    كما صرحت أم هيام .. ان عامل النظافة بالرغم من راتبه الذي يتقاضاه من الحي إلا أنه ينتظر «دخانه» وإذا لم نعطيه الدخان لا نراه مرة أخري، وعندما نجتمع لعمل شكوي نجد منهم الرجاء لعدم رفع الشكوي.
    وتحدث إلينا أيضًا تامر سيد عبده فهو لديه محل بقالة ولكنه مغلق ومع ذلك فكانت رسوم النظافة 30 جنيهًا.
    من كانبه أكد اللواء فوزي الشامي رئيس حي شرق شبرا الخيمة انه لا توجد أي مشكلة في النظافة وان ما يحدث هي مشاكل افتعلتها وسائل الإعلام، وقال إن الأوضاع في حي شرق تسير علي ما يرام وانه لا توجد شكاوي علي النظافة .. وبالنسبة لقانون اضافة رسوم علي فواتير الكهرباء فقال إنه جاء بديلا لنسبة الـ2% التي تم إلغاؤها من الضرائب العقارية .. بالاضافة إلي إعفاء الأهالي من دفع الاشتراك للمتعهدين .. وبذلك لم يحدث جديد ولكن تم رفع مبالغ كانوا يدفعونها إلي المتعهدين.
    أما عبدالسميع سليم ـ مساعد رئيس حي شرق شبرا الخيمة فأوضح انه تم تقسيم حي شرق إلي 26 مربعًا، وتم التعاقد مع ثلاث شركات هي «الإخلاص ـ الروضة ـ المجموعة الدولية للاستثمارات» وذلك لجمع القمامة من الوحدات السكنية والمحال التجارية يوم بعد يوم وتعفي من هذه الفتورة المحلات المغلقة تمامًا.
    وقال إن الحي بدأ في السيطرة علي الأزمة حيث أقام حملة مكبرة للقضاء علي القمامة القديمة المتراكمة وهي عبارة عن لودر وبلدوزر وثلاث سيارات حمولة 20م3 وهناك 4 سيارات كبيرة لحمل صناديق القمامة حمولة 4 أطنان وهي متواجدة في الشوارع الرئيسية ويتم نقلها بعد ذلك إلي المقالب العمومية بأبو زعبل ويتم التخلص منها بطريقة آمنة في المدافن الصحية.
    كما لفت انه تم التوقف عن العمل لفترة وجيزة جدا لا تتعدي الساعتين من قبل عمال إحدي شركات النظافة المتعاقد معها بحجة انه لم يتم صرف مستحقاتهم .. في حين انه يتم صرف مستحقاتهم أولاً بأول وانتهت المشكلة وتقدمت الشركة باعتذار علي ذلك.
    وأوضح أحد مندوبي شركات النظافة التي يتعامل معها حي شرق ـ رفض ذكر اسمه ـ أن هناك مشكلة تقابلهم وهو انه بالرغم من تقسيم الحي إلي 26 مربعًا يتم تقليل الحصر للوحدات السكنية فمثلا إذا كان المربع بس 8000 وحدة يجعله الحي 800 وحدة وهو بذلك يستهلك خدمة أقل من حجمه ويصبح المتعهد هو الخاسر في ذلك وهذا كان السبب الرئيسي في اعتصام متعهدي النظافة الذي حدث مؤخرًا .. بالاضافة إلي أنه يتم خصم 1000 جنيه من الشركة علي أي شكوي تأتي إليهم ضد الشركة فإذا كان مستحقات الشركة هذا الشهر مثلا ألف جنيه يتم خصم 50% من هذه القيمة نظير عدد الشكاوي التي جاءت الحي من الأفراد.
    أما جمال شحاتة عضو مجلس الشعب عن دائرة شرق شبرا الخيمة فاستنكر لتحصيل رسوم النظافة علي فاتورة الكهرباء حيث لا يقوم الحي بتقديم الخدمة للمواطنين .. وقال كيف يعقل أن تُحصل رسوم نظافة بقيمة 4 جنيهات من الوحدات السكنية و30 جنيهًا من المحال التجارية المغلقة التي لا تتجاوز فاتورة الكهرباء بها جنيهًا واحدًا.
    وأكد انه تلقي حوالي 7 آلاف شكوي من أبناء دائرته قام بناء عليها بعدة زيارات إلي المسئولين بشركة توزيع الكهرباء فرع شبرا الخيمة والمسئولين بالمقر الرئيسي للشركة القابضة لمدينة نصر .. وأكد المسئولون له ان قرار اضافة رسوم النظافة إلي فواتير الكهرباء قرار سيادي لا دخل للشركة به.
    وأضاف شحاتة انه تقدم بثلاثة أسئلة بمجلس الشعب إلي رئيس مجلس الوزراء .. ووزير الكهرباء ووزير التنمية المحلية تفيد بأنه لماذا يتم تحصيل تلك الرسوم مع العلم بعدم قيام الأحياء بهذه الخدمة للشقق والمحلات؟.
    كما تقدم بطلب إلي لجنة فض المنازعات بمحافظة القليوبية كإجراء قانوني قبل الطعن في هذا القرار.
    وأوضح عاطف محمد عفيفي مشرف عام حي غرب شبرا الخيمة انه تم تقسيم الحي لـ14 مربعًا وفي كل مربع حوالي 15 ألف شقة مع متعهد من متعهدي النظافة، ويتم رغع 1000 طن يوميا من حي غرب وهناك منطقتان بحي غرب تقريبا «بتعرق زبالة» منهم شارع عرابي يرفع منه يوميا 240 طنًا وشارع135 ولكن مشكلة القمامة بحي غرب تم حل 75% منها تقريبا ولا أريد أن تأخذي بكلامي فخير شاهد علي ذلك هي الشوارع نفسها، فهناك متابعة يومية من الحي ويتم رفع تقارير يومية عن الأوضاع وعن الشكاوي ويتم حلها بأسرع وقت ممكن، فأجرة عامل النظافة الذي ترونه أمامكم ذا الملابس المهلهلة تصل إلي 1000 جنيه شهريًا .. وإذا حسبنا أجر العامل عندما تكون مسئوليته 10 شقق فنجد أنه يتقاضي 12 جنيهًا ونصف شهريا نظير عمله، فنحن نتعامل معهم بمنتهي الشدة نظرا لأنهم يتقاضون مستحقاتهم كاملة.
    أما بالنسبة لمشكلة ارتفاع رسوم النظافة علي فاتورة الكهرباء في بعض المحال التجارية، فالمحصل في هذه الحالة يذهب للمحل ويجده مغلقًا، ويتم الاعفاء من الرسوم إذا ذهب الشهر التالي ووجده مغلقًا أيضًا.
    وعن الأزمة التي وقعت بين رئيس حي غرب وأعضاء مجلس الشعب قال إن هذا ثأرًا سياسيًا ليس لنا أي دخل به وليس له علاقة بأزمة النظافة فالقضية قضية الإخوان والدولة.
    الجدير بالذكر ان هذه الأزمة وصلت إلي النيابة مع تقدم رئيس حي غرب اللواء فاروق خاطر ببلاغ يتهم فيه كل من الدكتور محمد البلتاجي وجمال شحاتة عضوي الكتلة البرلمانية للإخوان والدكتور جمال زهران العضو المستقل بتحريض المواطنين علي الشغب وطالب بإسقاط الحصانة البرلمانية عنهم في الوقت الذي نفي فيه نواب مجلس الشعب حدوث أي شيء من هذا في منشور أصدروه وتم توزيعه بين أبناء الدائرة وقالوا فيه أنهم نواب مجلس شعب وظيفتهم الدفاع عن حقوق الناس ومحاربة الفساد والفاسدين.
    وطالبوا فيه الرأي العام ووسائل الإعلام بعدم الانجراف إلي مستنقع الخصومات ولا تكون أداة ضمن أدوات النظام في مواجهة خصومة السياسيين الذين يستخدمون كافة سلطات الدولة للتنكيل بهم .. كما دعوا رئيس مجلس الشعب إلي إعمال لائحة المجلس وحمايتها من سطوة السلطة التنفيذية التي تريد التخلص من نواب المعارضة الواحد تلو الآخر بعد فضح ممارستها والتصدي للفساد.
    ومن جانبه أبدي المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية استياءه من هذه التصرفات غير المحسوبة من وجهة نظره مناشدًا المواطنين اتباع هذا النهج التحريضي علي حد وصفه.
    وأشار المحافظ في تعليقه علي توزيع هذا المنشور إلي أن أعضاء هذه الجماعة المحظورة لديهم اعتقاد واهم بأن مثل هذه التصرفات العشوائية سوف تزيد من شعبيتهم لدي المواطنين مؤكدًا أنها لا تخرج عن كونها أفكارًا تحريضية خاصة وأن المشكلة التي يتحدثون عنها يتم حلها داخل المحافظة وسوف يقضي عليها تمامًا.
    .
    avatar
    افندينا

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 01/09/2013

    مشاكل شبرا الخيمه ايه رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: مشاكل شبرا الخيمه ايه رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة  افندينا في الأحد سبتمبر 01, 2013 1:26 pm

    طب نعمل ايه علشان المشاكل دى تتحل؟؟؟


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 15, 2019 9:20 am