شبرا الخيمة

نرحب باعضاءنا و زوارنا الكرام ونرجو ان ينال المنتدي اعجابهم

موقع اجتماعى ثقافى تعليمى يخدم كل مواطنى شبرا الخيمة


    مصر ام الدنبا

    avatar
    ????
    زائر

    مصر ام الدنبا Empty مصر ام الدنبا

    مُساهمة  ???? في الأربعاء يناير 18, 2012 2:37 pm

    لطالما ردد أبطال الأفلام المصرية مثلاً شهيراً «مصر أم الدنيا»، حتى انتقل هذا المثل للعالم العربي وبات جزءاً من الموروث الثقافي لأبنائه، وفي عهد الثورة المصرية عاش العالم أجمع هذا المثل واقعاً حياً، إذ أشغلت أخبار هذه الثورة الشباب في كل بقاع الأرض.

    وهو ما ظهر واضحاً على إحصاءات موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» فتصدر الـ«هاشتاق» المعنون بـ«مصر» قائمة المواضيع الأكثر مناقشة متفوقاً على عدد من القضايا العالمية البارزة في العام 2011

    بينما تلاه في المركز الثاني «هاشتاق» #tigerblood الذي يتحدث عن التصريحات التي هاجم فيها الممثل الأميركي تشارلي شين نجم المسلسل الكوميدي الشهير رجلان ونصف، مبتكر وكاتب المسلسل تشاك لوري، إثر طرد الأول من العمل بعد دخوله كطرف في عدد من المشكلات التي انطلقت بخلاف مع زوجته وانتهت بدخوله مصحة لمعالجة الإدمان بعد ظهوره في مقاطع مصورة نشرت إلكترونياً يظهر من خلالها بشكل غير لائق.

    فيمــــا جـــــاء فــي المركـــــز الثالث الـ«هاشتاق» الإنساني الاجتماعي #threewordstoliveby ، أما «الهاشتاق» الرابع فكان idontunderstandwhy# أي أنا لا أفهم لماذا، والذي شهد مشاركات مختلفة من جميع دول العالم.

    وفي المركز الخامس حل الـ«هاشتاق» المعنون بـ«اليابان»، إذ يعمل على تغطية حدثين بارزين أولهما الزلزال الذي وقع في آذار (مارس) الماضي وضرب طوكيو ومناطق شمال شرقي البلاد، مخلفاً أكثر من 10 آلاف قتيل، إضافة إلى تسببه في حدوث موجات مد «تسونامي»، وتضرر مفاعل فوكوشيما النووي وأبرز الأنباء حول محاولات التعاطي معه. والثاني فيلم الكارتون الياباني الذي حاز أكثر التغريدات نشاطاً «قلعة في السماء».

    أما «الهاشتاق» السادس فكان #improudtosay أي أنا فخور بأن أقول...، وحلت مباريات السوبربول (دوري كرة القدم الأميركية) في المرتبة السابعة superbowl#. فيما جاء ثامناً «هاشتاق» عن يوم 25 يناير الذي يعتبر شرارة انطلاق الثورة المصرية ضد الرئيس السابق حسني مبارك التي أطاحت به.

    ومن الموضوعات الأخرى التي حازت تفاعلاً كبيراً في موقع «تويتر»، في مجال كرة القدم جاء اسم لاعب كرة القدم الإنكليزي واين روني، تلاه في الترتيب النجم الإسباني الذي يلعب لنادي تشيلسي الإنكليزي فيرناندو توريس.

    وعلى مستوى الأخبار فرحيل مبارك جاء في المركز الأول، تلاه الغارة الأميركية على معقل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن. وجاء في المرتبة الثالثة زلزال اليابان وكارثة مفاعل فوكشيما النووي. أما المرتبة الرابعة فجاءت من أميركا لخبر إطلاق النار على النائبة الأميركية غابرييل غيفوردز.

    وفي المركز الخامس جاءت وفاة الزعيم الليبي معمر القذافي، وفي المركز السادس جاء خبر انتشار إنفلونزا الخنازير الذي غزا دولاً مختلفة حول العالم.

    وفي مجال الأفلام السينمائية، سجل فيلم الحركة والإثارة والخيال THOR بطولة كريس هيمورث وأنتوني هوبكينز وناتالي بورتمان المركز الأول. جاء بعده فيلم The Dark Knight Rises آخر سلسلة أفلام «باتمان» الشهيرة والذي من المنتظر أن تنطلق عروضه في الربع الأول من عام 2012 ويخرجه كريستفور نولن. وحل الحديث في «تويتر» عن فيلم X-Men: First Class من بطولة النجم جيمس مكافوي في المركز الثالث.

    وجاء في المركز الرابع فيلم السرعة FAST FIVE، وفي المركز الخامس جاء فيلم Green Hornet.

    أما على صعيد التقنية فحل الحديث عن «ماك أب ستور» في المرتبة الأولى وفي المركز الثاني جاء «سوني إن جي بي»، و«جيتار هيرو» ثالثاً، وفي المركز الرابع كان الحديث عن مستعرض الإنترنت «موزيلا فايرفوكس»، وبشكل عام سيطرت منتجات أبل آي فون وآي باد، وآي بود على مراكز ضمن العشرة الأوائل فيما يتعلق بالنقاش في «تويتر». أحاديث الموسيقى للعام 2011 في «تويتر» تصدرتها ريبيكا بلاك عن أغنيتها «فرايدي». بينما حل في المرتبة الثانية المغني الأميركي نات دوغ.

    وفيما يتعلق بالدول والمدن كان تداول اسم العاصمة المصرية القاهرة هو الأكثر، وجاء بعده اسم «مصر» ثم اليابان وبعدها ليبيا تلتها العاصمة اليابانية طوكيو ومن ثم مدينة دالاس الواقع في ولاية تكساس الأميركية، وبعدها جاءت مدينة فانكوفر الكندية، حلت بعدها ولاية هاواي الأميركية. أما المسلسلات وبرامج التلفزيون فجاء في المرتبة الأولى مسلسل Pretty Little Liars أما في المرتبة الثانية فحل المسلسل «القضية» TOW AND A HALF MEN.

    وجاء في المرتبة الثالثة الفيلم التلفزيوني The Craigslist Killer. تلاه في المرتبة الرابعة حفلة جوائز جولدن جلوب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 15, 2019 8:08 am